الإبلاغ عن الاحتيال أو التلاعب

ماذا يقصد بالاحتيال أو التلاعب؟

الاحتيال هو عندما يخدع شخص أو مؤسسة الآخرين عمداً لمصلحة غير شرعية.

يحدث التلاعب عندما يقوم مزودو الخدمات الصحية بتوفير الخدمات أو المنتجات غير الضرورية طبياً أو التي لا تفي بالمعايير المهنية.

الهدر هو الإنفاق الباهظ أو غير المهم أو غير الضروري لمزايا أو خدمات الرعاية الصحية الناتجة عن الممارسات أو القرارات التي تتسم بالعجز أو النقص.

يشير الاحتيال في تأمين المركبات إلى الخداع المتعمد الذي يمارسه بعض الأفراد أو المجموعات المنظمة للحصول على مزايا أو منافع بشكل غير قانوني من وثائق تأمين المركبات.

ويضم مجموعة واسعة من الأنشطة الاحتيالية، بما في ذلك الحوادث المفتعلة والمطالبات المُبالغ فيها والوثائق المزورة والإصابات الوهمية. ولا تؤثر هذه الأعمال الاحتيالية على شركات التأمين فحسب، بل وتؤثر أيضًا على أقساط التأمين لحاملي الوثائق الآخرين من النزهاء.

وقد ينتج عن الاحتيال في تأمين المركبات إلى خسائر مالية جمّة إلى جانب تعريض سلامة الأفراد على الطريق للخطر.

وتتبنى Liva أحدث الأنظمة والآليات لكشف الاحتيال والتلاعب بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة. وتهدف بذلك أيضاً الحفاظ على عنصر النزاهة في قطاع تأمين المركبات علاوةً على حماية عملائه من خلال ضمان إنصافهم وتزويدهم بأسعار معقولة.

في حال اشتباهك حصول أي احتيال أو تلاعب، يرجى إبلاغنا على الفور!

To report suspected fraud/abuse, please contact:

reportfwa@nlicgulf.com

كما يمكنك أيضًا الإفصاح عن هويتك عبر البريد الإلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني أعلاه.(ملاحظة: يجب الحفاظ على سرية هوية الشخص الذي أبلغ عن هذه القضية).